recent
أخر الأخبار

قسم الصحة من IBM قد يصبح شركة مستقلة أو يباع لشركة أخرى

الصفحة الرئيسية


 وفق مصادر داخل شركة IBM، فالشركة تضع باعتبارها اليوم إمكانية بيع قسم Watson Health منها أو ربما حتى فصله إلى شركة مستقلة خاصة به، والغاية الأساسية على ما يبدو هي التركيز على العمل الأساسي للشركة اليوم وهو الخدمات السحابية التي تنمو بشكل سريع جداً في الفترة الأخيرة.

وفق المصادر فالشركة لا تزال في المرحلة الأولى من الأمر، وربما تنتهي الأمور بشكل مختلف ويبقى القسم تابعاً للشركة على حاله، لكن المرجح هو أن الشركة في طريقها لفصل القسم إلى شركة مستقلة أو بيعه لشركة أخرى للبقاء مع تركيز أساسي واحد. حيث أن الشركة كانت قد قامت بخطوات مشابهة عبر السنوات، وحتى أنها بدأت عملية فصل خدمات إدارة البنية التحتية إلى شركة مستقلة ويتوقع أن تكتمل عملية الفصل مع نهاية العام الجاري.

المهمة الأساسية لقسم Watson Health من الشركة هو مساعدة موفري الرعاية الصحية مثل المشافي وشركات التأمين على إدارة البيانات. ومع أن القسم يجذب حوالي مليار دولار من العائدات كل عام، فهو لا يزال غير رابح حتى الآن.

عندما بدأت IBM بتقديم خدمات Watson Health كان هناك الكثير من الحماس حول الآفاق التي من الممكن فتحها عبر استخدام الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية في المجال الطبي، وحتى أن بعض الأهداف الكبيرة تضمنت تحسين معدلات الشفاء من مرض السرطان. لكن ومع مرور الوقت تبين أن الكثير من الآمال الأولية للمجال لم تتحقق، وحتى أن الشركة خفضت من مستوى أهدافها التالية للمجال ككل نتيجة عدم رضا الزبائن.

قسم الصحة من IBM قد يصبح شركة مستقلة أو يباع لشركة أخرى
الخطى

تعليقات

ليست هناك تعليقات

    google-playkhamsatmostaqltradent

    تم الكشف عن مانع الإعلانات

    الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم - مركز العراق الرقمي