recent
أخر الأخبار

شركة آبل تعمل على تطوير تقنية 6G منذ الآن

الصفحة الرئيسية


 حتى بضعة أشهر مضت كانت شركة Apple هي الوحيدة بين الشركات الكبرى دون هاتف يدعم اتصالات الجيل الخامس الجديدة، حيث كانت هواتف أيفون 12 هي أول جيل من الشركة يدعم هذه الاتصالات. لكن الآن يبدو أن الشركة الأمريكية لا تريد أن تبقى معتمدة على تقنيات الآخرين في المجال، بل تعمل على أن تكون واحدة من القادة في مجال اتصالات الجيل السادس القادمة والتي لا تزال دون ملامح واضحة حتى الآن.

تأتي المعلومات الجديدة من إعلانات توظيف وضعتها الشركة مؤخراً لجذب مهندسي اتصالات وشبكات للعمل على الجيل الحالي والتالي من الشبكات اللاسلكية، وتأتي هذه الإعلانات لمراكز الشركة في كل من وادي السيليكون ومدينة سان دييجو حيث تعمل الشركة على تطوير تقنيات الاتصالات والشرائح الخاصة بها.

تأتي هذه الجهود الجديدة للعمل على الجيل التالي من الشبكات اللاسلكية متناسبة مع مساعي الشركة الأخيرة في الواقع، حيث أنها قامت بشراء قسم الشبكات اللاسلكية الهاتفية الخاص بشركة Intel، وترددت العديد من التقارير عن أن الشركة تخطط لتطوير وتصنيع شرائح المودم الخاصة بها بنفسها بدلاً من الاعتماد على شركات أخرى كما هو الحال الآن حيث تستخدم هواتف أيفون شرائح المودم من Qualcomm.

 يذكر أن شبكات الجيل الخامس بالكاد بدأت بالانتشار بشكل عالمي في الفترة الأخيرة، مما يعني أن العمل على شبكات الجيل السادس لا يزال في أولى مراحله الآن، حيث يتوقع الخبراء أن الأمر سيحتاج حتى عام 2030 ربما قبل أن تبدأ شبكات الجيل السادس بالظهور بالشكل الأولي لها.

author-img
الخطى

تعليقات

ليست هناك تعليقات

    google-playkhamsatmostaqltradent

    تم الكشف عن مانع الإعلانات

    الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم - مركز العراق الرقمي