recent
أخر الأخبار

منافس جوجل المهتم بالخصوصية يتجاوز 100 مليون بحث يومياً للمرة الأولى

الصفحة الرئيسية


 مع تزايد التركيز على الخصوصية في الفترة الأخيرة، وبالأخص مع وعي الكثيرين المتزايد حول قيام الشركات بجمع معلوماتهم، يبدو أن الكثير من المستخدمين باتوا يبحثون عن وسائل للحفاظ على خصوصيتهم الرقمية قدر الإمكان، حيث حصلت تطبيقات المحادثة المركزة على الخصوصية على دفعة كبيرة جداً من حيث المستخدمين، ويبدو أن الأمر مشابه لمحرك بحث DuckDuckGo الذي يعرف بكونه أحد أفضل البدائل لجوجل كمحرك بحث مهتم بالخصوصية.


وفق بيانات محرك البحث نفسه، فقد تمكن من تحقيق 100 مليون عملية بحث مختلفة يومية للمرة الأولى في تاريخه منذ أيام فقط، ولا يزال يحوم حول نفس عدد عمليات البحث اليومية تقريباً منذ حينها. وبالمقارنة مع بداية العام فقط يبدو الأمر كإنجاز هام لمحرك البحث، حيث ارتفع عدد عمليات البحث اليومية من 77 مليوناً بداية عام 2021 الجديد إلى الأرقام الحالية خلال أسبوعين فقط، وهذا أسرع نمو يشهده محرك البحث منذ تأسيسه قبل قرابة عشرة أعوام.


بالطبع فقد أتى الارتفاع الجديد في عمليات البحث على DuckDuckGo لسبب واضح: تحديث خصوصية واتساب الأخير ومشاركته للبيانات مع المنصة الأم: فيس بوك. ومع أن DuckDuckGo ليس منافساً في مجال تطبيقات المحادثة أبداً، فقد استفاد وبشدة من الجدل الذي قاد الملايين للبحث عن بدائل أكثر خصوصية وأماناً لمختلف المنصات التي يستخدمونها.

يذكر أن جوجل تحصل على حوالي 5.6 مليار عملية بحث مختلفة كل يوم، مما يعني أن الطريق لا يزال طويلاً أمام DuckDuckGo أو أي من محركات البحث الجديدة لمنافسته بشكل حقيقي، لكن هذا لا ينقص من أهمية الإنجاز الجديد لمحرك البحث.


عموماً وفي حال كان التعامل مع الشركات الشهيرة بجمع المعلومات مقلقاً لك أيضاً، فقد جمعنا أفضل بدائل تطبيقات وخدمات جوجل المختلفة في موضوع سابق، وذلك لتوفير أفضل تجربة ممكنة بعيداً عن أعين جوجل والشركات الكبرى الأخرى التي تتبع مستخدميها طوال الوقت. كما سنصدر قريباً قائمة بأهم تطبيقات المحادثة المعنية بالأمان في حال كنت كما الكثيرين تنوي هجر واتساب.

author-img
الخطى

تعليقات

ليست هناك تعليقات

    google-playkhamsatmostaqltradent

    تم الكشف عن مانع الإعلانات

    الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم - مركز العراق الرقمي