recent
أخر الأخبار

تطبيق تليجرام يطلق ميزة الأشخاص القريبون تعرف عليها

الصفحة الرئيسية
تطبيق تليجرام يطلق ميزة الأشخاص القريبون تعرف عليها

يوفر تطبيق تليجرام Telegram للتراسل الفوري المنافس لتطبيق واتساب العديد من المميزات للمستخدم، بما في ذلك مجموعة من المميزات لا تتوفر في التطبيقات المنافسة، ومنها ميزة ميزة الأشخاص القريبون في تليجرام Nearby People التي تتيح للمستخدم التواصل مع والتعرف على الأشخاص في مواقع جغرافية قريبة مثل الجيران وزملاء العمل وغيرهم، أو عند الحاجة للتواصل مع الآخرين في حدث ما،  وذلك دون الحاجة لمشاركة رقم الهاتف. 


كيف تستخدم ميزة الأشخاص القريبون في تليجرام ؟

ويمكن لمستخدمي تليجرام الاستفادة من ميزة Nearby People، وذلك من خلال: 

  •  فتح القائمة الجانبية ثم الضغط على “جهات الاتصال” Contacts. 
  •  النقر على “البحث عن الأشخاص القريبين” أعلى قائمة جهات الاتصال. 
  •  الضغط على “تشغيل”، لتظهر نافذة جديدة تطلب من المستخدم السماح لتطبيق تليجرام بالوصول إلى الموقع الجغرافي. 
  •  بعدها تظهر قائمة باسم الأشخاص القريبون في تليجرام أو مستخدمي تليجرام في موقع جغرافي قريب، مع كتابة بعد كل مستخدم سواء بالمتر أو الكيلومتر.
  •  كما تظهر أيضا المجموعات القريبة من الموقع الجغرافي للمستخدم. 

لكن ميزة  الأشخاص القريبون في تليجرام مثلما توفر فرصة للتعرف على أصدقاء أو أشخاص جدد سواء من الجيران أو زملاء العمل، إلا أنها قد تعرض المستخدم للإزعاج من قبل الغرباء. 


كيف تمنع حسابك في تليجرام من الظهور في ميزة الأشخاص القريبون ؟ 

يتطلب الظهور ضمن الأشخاص القريبين في تليجرام النقر على زر “إظهار نفسي” في الشاشة الرئيسية للميزة أعلى قائمة الأشخاص القريبين جغرافيا، وبعدها تظهر للمستخدم رسالة تنبهه بإمكانية التعرض لبعض الإزعاج من الغرباء، ويمكن للمستخدم في أي وقت النقر على “إيقاف إظهاري” لمنع ظهور حسابه أو ملفه الشخصي للأشخاص القريبين منه جغرافيا، كما يمكن للمستخدم ضمان عدم الظهور ضمن قائمة الأشخاص القريبين في تليجرام Nearby People عند تعطيل الوصول للموقع الجغرافي من قائمة الإعدادات السريعة. 

تطبيق تليجرام يطلق ميزة الأشخاص القريبون تعرف عليها
الخطى

تعليقات

ليست هناك تعليقات

    google-playkhamsatmostaqltradent

    تم الكشف عن مانع الإعلانات

    الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم - مركز العراق الرقمي