recent
أخر الأخبار

متجر آبل App Store ساهم في تحقيق 519 مليار دولار خلال 2019

الصفحة الرئيسية

أعلنت شركة Apple هذا الأسبوع عن مساهمة متجر التطبيقات App Store في تحقيق مبيعات بلغت 519 مليار دولار عالميا خلال عام 2019 وحده، وذلك وفقا لدراسة جديدة مدعومة من قبل شركة آبل لاقتصاديين مستقلين من شركة Analysis Group، وهي الدراسة التي وجدت أن الفئات الأعلى قيمة والأكثر تحقيقا للمبيعات هي التطبيقات التي تبيع منتجات مباشرة للمستهلكين، بالإضافة إلى التطبيقات التي تبيع المنتجات الرقمية (مثل الكتب والأغاني وبطاقات الهدايا وغيرها)، إلى جانب الإعلانات داخل التطبيقات، وهو ما تقول آبل أنه ساهم في تحسين الاقتصاد في أكثر من 175 دولة حول العالم.

وكشفت الدراسة الجديدة أن المدفوعات المباشرة التي دفعتها آبل للمطورين تمثل جزء صغيرا من إجمالي المبيعات من مصادر أخرى مثل السلع والخدمات المادية، حيث تتلقى آبل عمولة فقط من المبيعات المرتبطة بالسلع والخدمات الرقمية، ووجدت الدراسة أن أكثر من 85 في المئة من إجمالي 519 مليار دولار أمريكي حققها المطورين والشركات من جميع الأحجام.

تمثل المبيعات من السلع والخدمات المادية من خلال التطبيقات على متجر App Store أكثر من 85 في المئة
وتمثل المبيعات من السلع والخدمات المادية حوالي 413 مليار دولار أمريكي من أصل 519 مليار دولار ساهم متجر التطبيقات App Store في تحقيقها، وهي التطبيقات التي تشمل تطبيقات التجارة الإلكترونية، مثل تطبيقات البيع بالتجزئة مثل متاجر تارجت وبيست باي والتي تمثل حوالي 256 مليار دولار، بالإضافة إلى الأسواق الافتراضية التي بيع السلع المادية لكنها لا تتضمن توصيل البقالة مثل Etsy.


كما كانت تطبيقات التجارة الإلكترونية الأخرى من بين أكبر مصادر المبيعات من السلع والخدمات المادية على متجر آبل للتطبيقات App Store، والتي تشمل تطبيقات السفر مثل اكسبيديا وغيرها التي نجحت في تحقيق 57 مليار دولا أمريكي، كما حققت تطبيقات طلب سيارات الأجر من خلال الهاتف مثل اوبر وLyft حوالي 40 مليار دولار من المبيعات، وشكلت تطبيقات توصيل الطعام ما يصل إلى 31 مليار دولار أمريكي.

بلغت المدفوعات والمبيعات من السلع والخدمات الرقمية ما يصل إلى 61 مليار دولار أمريكي
وبلغت المدفوعات والمبيعات من السلع والخدمات الرقمية ما يصل إلى 61 مليار دولار أمريكي حسب الدراسة الجديدة، وهي فئة التطبيقات على متجر App Store التي تشمل تطبيقات اللياقة البدنية وتطبيقات التعليم والموسيقى والفيديو والكتب الإلكترونية والكتب الصوتية، بالإضافة إلى الألعاب والأخبار والمجلات وخدمات المواعدة وغيرها، وقالت آبل أن الألعاب كانت الأكثر تنزيلا من متجر التطبيقات في عام 2019، كما كانت الأكثر توليدا للمبيعات ضمن هذه الفئة.

وشملت الألعاب البارزة في عام 2019 وفقا لآبل لعبة Mario Kart Tour التي كانت أكثر لعبة شعبية في عام 2019، بالإضافة إلى لعبة Sky: Children of the Light التي كانت لعبة العام 2019 لهواتف آيفون، ووفقا للدراسة، فإن ايرادات الإعلانات داهل التطبيقات بلغت حوالي 45 مليار دولار أمريكي، منها حوالي 44 في المئة من الألعاب، وقالت آبل أن التطبيقات غير المخصصة للألعاب التي تولد مبيعات إعلانية كبيرة داخل التطبيق تكون مجانية مثل تويتر وبنترست. 
google-playkhamsatmostaqltradent

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم - مركز العراق الرقمي