recent
أخر الأخبار

واتساب يختبر ميزة نقل المحادثات بدون نسخ احتياطي

Alkhutaa
الصفحة الرئيسية


 يختبر تطبيق المراسلة الفورية “واتساب” حالياً ميزة جديدة تسمح بنقل المحادثات من هاتف لآخر دون الحاجة إلى إجراء نسخ احتياطي.

وسوف يستفيد من هذه الميزة جميع مستخدمي أندرويد وآيفون، وخصوصاً أولئك الذين يمتلكون مساحة تخزين محدودة في حساباتهم في خدمات التخزين السحابية المرتبطة بالنظام (آي كلاود بالنسبة لمستخدمي آيفون، وجوجل درايف بالنسبة لمستخدمي أندرويد).
ويتيح واتساب لمستخدميه نقل المحادثات وملفات الوسائط كالصور من هاتف لآخر فقط في حالة وجود نسخة احتياطية مرفوعة سابقاً على سحابة آي كلاود أو جوجل درايف.

ورُصدت الميزة الجديدة في النسخة التجريبية من تطبيق واتساب لآيفون، التي يُجرى عبرها اختبار المزايا الجديدة بواسطة عدد محدود من المستخدمين قبل إطلاقها لكافة المستخدمين.

وباستخدام ميزة نقل المحادثات الجديدة، سوف يتعين على المستخدم تنزيل تطبيق واتساب على الهاتف الذي يود نقل المحادثات إليه، ثم تسجيل الدخول برقم الهاتف نفسه، ثم استخدام الهاتف القديم لمسح “كود QR” الذي يظهر على الهاتف الجديد، لتبدأ بعدها عملية النقل.
وتتيح آبل لمستخدمي آيفون مساحة تخزين سحابية مجانية بحجم 5 جيجابايت عبر آي كلاود، في حين توفر جوجل مساحة 15 جيجابايت مجاناً عبر خدمة درايف. في كلتا الحالتين، تبدو مساحة التخزين محدودة مع زيادة حجم النسخ الاحتياطية من واتساب، مع أخذ المساحة الباقية المستخدمة بالفعل لتخزين ملفات أخرى بالاعتبار.

وسوف تتيح الميزة الجديدة نقل المحادثات من آيفون إلى آخر أو إلى هاتف أندرويد، والعكس كذلك من أندرويد إلى آخر أو آيفون.

ويجري حالياً اختبار الميزة الجديدة في النسخة التجريبية من واتساب، ومن غير المعلوم متى سيتم إطلاقها رسمياً لكافة المستخدمين.

من الجدير بالذكر أن واتساب قد أعلن آخراً عن إطلاق ميزة استخدام حساب واتساب على أكثر من هاتف في آن واحد بعد أن كان استخدام الحساب مقتصراً على هاتف واحد فقط.

google-playkhamsatmostaqltradent

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم - مركز العراق الرقمي