recent
أخر الأخبار

فورد تتطلع إلى زيادة مبيعات السيارات الكهربائية

الصفحة الرئيسية


أوضحت شركة فورد أنها تريد إعادة هيكلة نموذجها للبيع، بما في ذلك بناء منصة للتجارة الإلكترونية حيث يمكن للعملاء التسوق وشراء السيارات الكهربائية بأسعار غير قابلة للتفاوض في محاولة لمطابقة هوامش ربح شركة تيسلا.
كما أعلنت شركة صناعة السيارات أنها تنفق 3.7 مليارات دولار لتوظيف 6200 عامل نقابي لتشغيل العديد من مصانع التجميع في ميشيغان وأوهايو وميسوري كجزء من خطة صانع السيارات لبيع 2 مليون سيارة كهربائية سنويًا على مستوى العالم بحلول نهاية عام 2026.
ويخصص جزء كبير من الاستثمار نحو المصانع التي تبني سيارات الشركة، بما في ذلك شاحنة بيك آب F-150 Lightning وسيارة كهربائية جديدة من المقرر أن تبدأ الإنتاج في منتصف العقد.
ومع ذلك، قالت الشركة إنها تستثمر أيضًا في المصانع حيث يتم تجميع سياراتها العاملة بالوقود. وتخطط لاستخدام بعض الأموال لإنتاج سيارة بيك آب رانجر جديد و موستانج كوبيه.
وتتوقع الشركة توحيد الجهود بين التجار والموردين وشركات صناعة السيارات مع بدء الصناعة ببناء المزيد من السيارات الكهربائية.
وتأتي التصريحات في وقت غير مستقر بالنسبة لأسعار السيارات بسبب أزمة سلسلة التوريد وتلاعب الوكلاء بالعملاء بشأن السيارات الجديدة.
ووفقًا للشركة، لن يحتفظ التجار في المستقبل بأي مخزون. وبدلاً من ذلك، تشحن المركبات مباشرةً إلى العميل، مع الاستلام والتسليم عن بعد.
وقال الرئيس التنفيذي للشركة: قد يتغير عملهم كثيرًا. وقد يكون هناك الكثير من الرابحين والخاسرين. وأعتقد أنه قد يكون هناك توحيد للجهود. ولكن لم يعطِ إطارًا زمنيًا للتحول إلى المبيعات عبر الإنترنت. كما لم يشرح بالتفصيل خطط فورد لشبكة وكلائها.
وقد يستلزم الانتقال إلى نموذج المبيعات عبر الإنترنت فقط العديد من التحديات، لأن شركات صناعة السيارات لديها سيطرة محدودة على شبكات الوكلاء.
وتحمي قوانين الولاية تجار السيارات وينفقون ملايين الدولارات سنويًا على جماعات الضغط للحفاظ على مكانتهم.
وتدير شركة تيسلا متاجر البيع بالتجزئة ولكن ليس لديها وكلاء، وهي ميزة رئيسية في خفض تكاليف الوسطاء والاحتفاظ بالأرباح.

author-img
Alkhutaa

تعليقات

ليست هناك تعليقات

    google-playkhamsatmostaqltradent

    تم الكشف عن مانع الإعلانات

    الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم - مركز العراق الرقمي