recent
أخر الأخبار

جوجل أصبحت من عملاء خدمة ويكيميديا إنتربرايز

الصفحة الرئيسية


تدفع شركة جوجل لمؤسسة ويكيميديا ​​للمساعدة في تقديم المعلومات الأكثر دقة وحداثة عبر محركها للبحث.
وتقول المؤسسة غير الربحية وراء ويكيبيديا إن عملاقة البحث هي واحدة من أولى الشركات التي تشتري خدماتها التجارية للمؤسسات المسماة ويكيميديا إنتربرايز.
وأطلقت مؤسسة ويكيميديا خدماتها التجارية للمؤسسات ويكيميديا إنتربرايز في العام الماضي. وتسمح للعملاء الذين يعيدون استخدام مصادر ويكيبيديا ومشاريع ويكيميديا ​​بكميات كبيرة ​​الوصول إلى محتواها بشكل أكثر كفاءة.
وبدلاً من الاعتماد على مجمعات البيانات المجانية وواجهات برمجة التطبيقات المتاحة للجمهور لجمع المعلومات من صفحات الويب الخاصة بويكيبيديا، فإن ويكيميديا إنتربرايز تتيح للعملاء استخدام واجهات برمجة التطبيقات الأكثر ملاءمة لبث المعلومات على نطاق أوسع بكثير.
كما تتيح الخدمة أيضًا للعملاء استرداد التحديثات للمحتوى الذي يستخدمونه، مما يساعد في منع ظهور المعلومات القديمة أو غير الدقيقة عبر الويب خارج ويكيبيديا.
وتستخدم جوجل خدمات ويكيميديا ​​بعدة طرق. وتشمل بطاقات المعلومات التي تظهر على جانب صفحات نتائج البحث عندما تبحث عن الأشخاص أو الأماكن أو الأشياء داخل قاعدة بيانات جوجل الضخمة.
كما أن ويكيبيديا هي أحد المصادر التي تستخدمها عملاقة البحث بشكل متكرر لتعبئة المعلومات داخل بطاقات المعلومات.
وتستشهد جوجل أيضًا بويكيبيديا في لوحات المعلومات التي تضيفها إلى بعض مقاطع فيديو يوتيوب لمحاربة المعلومات المضللة ونظريات المؤامرة.

author-img
Alkhutaa

تعليقات

ليست هناك تعليقات

    google-playkhamsatmostaqltradent

    تم الكشف عن مانع الإعلانات

    الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم - مركز العراق الرقمي