recent
أخر الأخبار

مفتاح آبل الرقمي للسيارة يعمل مع سيارات هيونداي

الصفحة الرئيسية


قدمت شركة آبل في عام 2020 ميزة المفتاح الرقمي للسيارة التي تتيح للمستخدمين فتح وتشغيل محرك السيارة المتوافقة من خلال تقريب آيفون أو Apple Watch بالقرب من باب السائق.
واقتصرت الميزة على نماذج مختارة من سيارات شركة بي إم دبليو الألمانية منذ إطلاقها. وقال الصحفي مارك جورمان من وكالة بلومبرج في شهر يناير إن الميزة تتوسع لتشمل سيارات مختارة من ماركات هيونداي مثل جينيسيس بحلول الصيف.
ووفقًا لشركة آبل، فقد توسعت الميزة الآن لتشمل نماذج مختارة من سيارات عام 2022 من جينيسيس وكيا، وكلاهما قسمان تابعان لشركة صناعة السيارات الكورية هيونداي.
وحدثت الشركة المصنعة لهواتف آيفون قائمة المركبات عبر موقعها على الإنترنت هذا الأسبوع للإشارة إلى أن جينيسيس GV60 وجينيسيس G90 وكيا نيرو لعام 2022 تدعم الآن ميزة مفتاح السيارة عبر آيفون.
ومن غير الواضح ما إذا كانت ميزة مفتاح السيارة متاحة على نطاق واسع لنماذج جينيسيس وكيا المذكورة أعلاه أم أنها لا تزال في طور طرحها.
وقال متحدث باسم كيا إن الشركة توفر مزيدًا من المعلومات حول توفر المفتاح الرقمي في الأسابيع المقبلة. وبدأت آبل في التحضير لدعم جينيسيس الميزة في العام الماضي.
وقدم مصنعو السيارات أدوات تحكم عن بعد في القفل من خلال الهواتف الذكية منذ فترة من الوقت. ولكن المفتاح الرقمي للسيارة مختلف من حيث أنه يتعامل مع جهاز آيفون و Apple Watch كمفتاح مادي.

author-img
Alkhutaa

تعليقات

ليست هناك تعليقات

    google-playkhamsatmostaqltradent

    تم الكشف عن مانع الإعلانات

    الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم - مركز العراق الرقمي