recent
أخر الأخبار

نظام تشغيل هواوي ‏HarmonyOS ‎2.0 يحصل على موعد لإطلاقه رسميًا للهواتف الذكية

أعلنت شركة Huawei رسمياً عن موعد إطلاق نظام التشغيل الجديد الخاص بها HarmonyOS 2.0 للهواتف الذكية والذي سيكون مقررًا في حدث مخصص لمطوري تطبيقات الهواتف المحمولة في 16 ديسمبر الجاري.

وقال وانغ تشنغلو، رئيس قسم برمجيات الأعمال الاستهلاكية في هواوي، في منشور عبر الموقع الصيني ويبو أنه في 16 ديسمبر سيتم إطلاق الإصدار التجريبي من نظام التشغيل Harmony OS 2.0 في بكين لمطوري الهواتف المحمول. وفي نفس اليوم، سيشرح خبراء هواوي الميزات الرئيسية وأدوات التطوير الخاصة بإصدار HarmonyOS 2.0 للنسخة التجريبية للهاتف المحمول.

نظام HarmonyOS 2.0 على الهواتف الذكية
على الرغم من المشاكل المرتبطة بعدم القدرة على العمل مع جوجل، تواصل هواوي إطلاق هواتف ذكية جديدة بنظام التشغيل Android OS وبخدمات هواوي موبايل بدلاً من خدمات جوجل موبايل. وتواصل أيضًا تطوير متجر تطبيقات AppGallery الخاص بها ونظام التشغيل HarmonyOS مع إطلاق برامج رئيسية كاملة.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة Ren Zhengfei في مقابلة مع Dragon Magazine أن مبيعات الأجهزة بأنظمة تشغيل Android و Apple في العالم ضخمة، وهواوي متأخرة بالنسبة لهم. ويبدو من الصعب على المستهلكين قبول أنظمة تشغيل أخرى، وبالتالي، يمكن أن يستغرق نظام تشغيل هواوي وقتًا طويلاً لتجاوز Android و Apple، ولكن ليس أكثر من 300 عام.

في الوقت الحالي، يحتوي Google Play على أكثر من 2.1 مليون تطبيق، بينما يحتوي متجر هواوي AppGalery حاليًا على 55000 تطبيق فقط. على المدى القصير، من الصعب بلا شك تغيير مكانة خدمات جوجل للهواتف المحمولة GMS، وكذلك استبدال Android بنظام التشغيل Hongmeng OS.

متطلبات تثبيت نظام HarmonyOS 2.0
أما عن متطلبات تثبيت نظام Harmony OS 2.0، ذكر وانغ تشينغلو أن تثبيت نظام Harmony OS الجديد لا يحتاج إلى تخصيص. كل ما عليك فعله هو أن يكون لديك معايير التوافق لكي تتمكن من تثبيته.

أما عن متطلبات الجهاز فهو يتطلب أقل من 128 كيلوبايت من ذاكرة الوصول العشوائي
google-playkhamsatmostaqltradent

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم - مركز العراق الرقمي