recent
أخر الأخبار

جوجل تحذف بيانات Gmail ودرايف وPhotos في هذه حالتين

الصفحة الرئيسية


 أعلنت شركة جوجل Google عن تغييرات هامة في سياسة تخزين البيانات لمستخدمي حسابات جوجل، وهي السياسات التي تتيح لها حذف بيانات المستخدمين تماما في بعض الحالات، بما في ذلك البيانات في كل من Gmail وجوجل درايف Drive ومستندات جوجل وGoogle Photos، وغيرها من خدمات ومنتجات الشركة الأخرى. 


متى تبدأ جوجل تغيير سياسة تخزين البيانات للمستخدمين؟ 

أرسلت الشركة الأمريكية رسالة عبر البريد الإلكتروني للمستخدمين الذين لديهم حساب Google أو Gmail، وقالت أن التغييرات الجديدة في سياسة تخزين البيانات تطبق رسميا في 1 يونيو المقبل 2021. 


ما هي التغييرات الجديدة في سياسة تخزين البيانات لمستخدمي جوجل؟

ويمكن تلخيص التغييرات الجديدة في سياسات جوجل بشأن تخزين البيانات الخاصة بالمستخدمين في:

حذف البيانات أو المحتوى الخاص بمستخدمي  Gmail أو Drive أو “صور Google” تماما إذا كان حساب المستخدم على جوجل غير نشط لمدة عامين كاملين (24 شهرا)، وهو التغيير الذي لا يسرى على المشتركين في خدمة Google One إذا لم يتخطوا المساحة التخزينية المخصصة لهم. 

قالت جوجل أنها قد تحذف المحتوى الخاص بمستخدمي جوجل في كل من جي ميل ودرايف وجوجل فوتوس، وذلك إذا تجازو المستخدم حد سعد التخزين به ومر على ذلك عامين. 

ما معنى أن حساب جوجل غير نشط؟ 

ووضحت جوجل معنى كون حساب Google أو Gmail غير نشط، حيث قالت أنه في حالة عدم استخدام أي من  Gmail أو Drive أو “صور Google” لمدة عامين، وهو ما يعرض بيانات المستخدم للحذف، لكن جوجل قالت أنها سترسل للمستخدم عدة تنبيهات وتنويهات عبر خدماتها المختلفة وعبر البريد الإلكتروني قبل إزالة المحتوى أو البيانات نهائيا، مع تنويه المستخدم قبل حذف البيانات بحوالي ثلاثة أشهر لتجنب حذف المحتوى، وما على المستخدم إلا تنشيط حسابه واستخدامه لتفادي حذف البيانات. 


وأكدت جوجل أن المستخدمين سيتمكنون من الوصول إلى حساباتهم حتى بعد مرور العامين وحذف المحتوى، كما قالت أن السياسات الجديدة  لن تسري على مستخدمي Google Workspace و”G Suite للتعليم” و”G Suite للمؤسسات غير الربحية”، لكنها ستطبق فقط على الحسابات الشخصية. 

جوجل تحذف بيانات Gmail ودرايف وPhotos في هذه حالتين
الخطى

تعليقات

ليست هناك تعليقات

    google-playkhamsatmostaqltradent

    تم الكشف عن مانع الإعلانات

    الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم - مركز العراق الرقمي