recent
أخر الأخبار

ساتيا ناديلا: مايكروسوفت تيمز Teams لديها الآن 115 مليون مستخدم يوميا

الصفحة الرئيسية
ساتيا ناديلا: مايكروسوفت تيمز Teams لديها الآن 115 مليون مستخدم يوميا


قال ساتيا ناديلا الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت اليوم أن خدمة Microsoft Teams لديها الآن 115 مليون مستخدم نشط يوميا، وذلك خلال  خلال لقاء مع المستثمرين للكشف عن نتائج الشركة المالية، وكانت خدمة مايكروسوفت تيمز المنافسة لخدمة Slack قد حققت قفزة كبيرة في النمو مع تفشي وباء كوفيد-19 عالميا، مع حاجة الملايين حول العالم إلى العمل من المنزل نظرا لإجراءات التباعد الاجتماعي التي فرضها انتشار الوباء.


وكانت مايكروسوفت قد قالت قبل نحو 6 أشهر مع بداية الوباء أن عدد المستخدمين النشطين يوميا لخدمتها مايكروسوفت تيمز Microsoft Teams بلغ 75 مليون مستخدم، وهو ما يعني أن النمو زاد بنسبة أكبر من 50 في المئة خلال الشهور الستة الماضية. 


وكانت مايكروسوفت قد أطلقت خدمتها تيمز في وقت سابق من عام 2016، والتي تسمح لفرق العمل بالتعاون بينهم لإنجاز المهام ومتابعة المشروعات المشتركة بينهم، وذلك مع إمكانية التواصل، ثم وفرت خطة مجانية للمستخدمين للاشتراك في الخدمة في وقت سابق من عام 2018. 


وتتميز خدمة مايكروسوفت تيمز بدعم التكامل مع حزمة مايكروسوفت المكتبية Office بما في ذلك دعم محرر المستندات النصية Word وتطبيق حفظ الأفكار وتسجيل الملاحظات OneNote، بالإضافة لعدد كبير آخر من خدمات مايكروسوفت، وهو ما يتيح للمستخدمين إنشاء مستندات وفتحها مباشرة داخل الخدمة.


وعززت مايكروسوفت خدمتها تيمز Teams خلال فترة الوباء، حيث أعلنت عن ميزة Together Mode التي تتيج إجراء مقابلات افتراضية مع الأصدقاء، بحيث يمكن للمستخدم تخصيص المقابلة لتبدو وكأنها في مقهى أو في قاعة اجتماعات، وهي الميزة التي اعتمد عليها دوري كرة السلة الأمريكي NBA في أثناء بث المبارايات خلال صيف هذا العام 2020، كما فتحت مايكروسوفت الباب أمام تكامل Teams مع التطبيقات الخارجية، وهو ما من شأنه أن يوفر المزيد من المميزات للخدمة مستقبلا، 


وكشف ساتيا ناديلا اليوم أيضا أن LinkedIn المملوكة لشركة مايكروسوفت لديها الآن 722 مليون مستخدم نشط يوميا، وينمو موقع LinkedIn تدريجيا ويضيف إلى إيرادات Microsoft منذ أن استحوذت الشركة على الشبكة الاجتماعية مقابل 26 مليار دولار في عام 2016.


وكانت شركة Slack قد تقدمت في يوليو الماضي 2020 بشكوى ضد مايكروسوفت لى المفوضية الأوروبية بدعوى انتهاك قواعد المنافسة، حيث تدعي شركة سلاك أن مايكروسوفت ربطت منتجها المنافس Teams بحزمة تطبيقات تحرير المستندات الشهيرة أوفيس، وهو ما فرض على الملايين من المستخدمين تثبيته إجباريا، مع إخفاء التكلفة الحقيقية للعملاء من الشركات والمؤسسات، وقالت  مايكروسوفت أن الشركة أنشأت تيمز Teams لدمج مميزات التعاون بين الموظفين مع مميزات الاتصال عبر الفيديو أو اجتماعات الفيديو، وأنه مع تفشي وباء كوفيد-19، حققت خدمة Teams انتشارا واسعا بأرقام قياسية. 

google-playkhamsatmostaqltradent

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم - مركز العراق الرقمي