recent
أخر الأخبار

شركة Intel تعلن عن العمل على بطاقات رسوميات للفئة العالية من تصنيعها

الصفحة الرئيسية

شركة Intel تعلن عن العمل على بطاقات رسوميات للفئة العالية من تصنيعها
 
كما يعرف الجميع فشركة Intel تعمل في مجال المعالجات الحاسوبية بالدرجة الأولى اليوم، فهي المصنع الأكبر لمعالجات الحواسيب واللابتوبات. لكن وفي السنوات الأخيرة بات من الواضح أن الشركة تنوي التوسع في مجالات أخرى متنوعة لتوسيع عملها وجعله أكثر أماناً من تقلبات السوق. وكما تبين فالنية الأساسية للشركة هي صنع بطاقات الرسوميات لكسر الاحتكار الكامل الحالي بين شركتي Nvidia وAMD (التي تنافس Intel في المعالجات أيضاَ).


في العام الماضي كشفت الشركة عن أولى بطاقات رسومياتها المنفصلة وهي DG1 الموجهة للفئات المتوسطة عموماً كما ستصنع ليتم تضمينها في العديد من الحواسيب المحمولة والمنتجات خلال عام 2020 الجاري، لكن وفي وقت الإعلان عن بدأ وصول بطاقات DG1 للأسواق كشف رئيس شركة Intel عن العمل على بطاقات رسوميات DG2 الجديدة والتي ستكون موجهة لفئات الأداء العالي بالدرجة الأولى بدلاً من استهداف المستخدمين العاديين.


حالياً لا تتوافر الكثير من التفاصيل عن بطاقة الرسوميات الجديدة، لكنها تعمل بشكل مستقر حالياً ولو أن تطويرها لا يزال مستمراً دون شك. ومن المتوقع أن تكون البطاقة الجديدة منافسة مباشرة لبطاقة رسوميات Nvidia RTX 3070 الجديدة، وبالنسبة للجيل الأول من بطاقات رسوميات Intel المستقلة ستكون منافسة هذه البطاقة إنجازاً هاماً دون شك.


يذكر أن شركة Intel تعاني في مجال المعالجات في الفترة الأخيرة، فهي لا تزال تواجه صعوبات في الانتقال إلى معماريات أكثر دقة لمعالجاتها مما فتح المجال لتمدد منافستها AMD بشكل كبير من جهة، كما أن نية شركة Apple هجر معالجات Intel لصالح معالجات من صنعها وبتصاميم من ARM يعني فقدان الكثير من المبيعات للشركة الأمريكية التي لا تمر بفترة جيدة حقاً مؤخراً.

author-img
الخطى

تعليقات

ليست هناك تعليقات

    google-playkhamsatmostaqltradent

    تم الكشف عن مانع الإعلانات

    الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم - مركز العراق الرقمي