recent
أخر الأخبار

نظام تشغيل هواوي HarmonyOS سيعمل على شاشات ذكية للسيارات قريبا

نظام تشغيل هواوي HarmonyOS سيعمل على شاشات ذكية للسيارات قريبا

كشفت تسريبات جديدة عن استعداد شركة هواوي لإطلاق شاشات ذكية للسيارات تعمل بنظام التشغيل الجديد HarmonyOS الذي يعرف أيضا باسم Hongmeng OS.

كان الرئيس التنفيذي للأعمال الاستهلاكية في هواوي يو تشنغ دونغ قد ذكر العام الماضي أن استيراتيجية الشاشات الذكية للشركة ستشمل عدة نواحي مثل المنزل ، والمكتب ، والسيارة ، والرياضة. وفي وقت سابق من شهر سبتمبر، تم تأسيس شركة Huawei Electric Technology Co. Ltd برأس مال قدره 250 مليون يوان ، وتملك هواوي نسبة 100٪ من الأسهم. يشمل نطاق عمل الشركة البحث الهندسي والتكنولوجيا وتطوير الاختبارات ؛ تصنيع وبيع معدات السيارات الذكية.

خلال مؤتمر المطورين (Huawei 2020 (HDC لهذا العام ، عقدت Huawei المنتدى الفرعي HMS for Car Smart Mobility تحت شعار “استكشاف حياة أفضل بالسيارة الرقمية”، حيث قدمت HMS حل خدمة السحابة للسيارة الذكية. تعمل الشركة أيضًا مع شركات تصنيع السيارات مثل فولفو وهونغكي ، بالإضافة إلى شركاء Beep مثل Liebili و Tongcheng Travel و Deep Love Listening و Jidou الذين ألقوا خطابات أيضا.

قالت شركة Huawei إن HMS for Car يمكنها أيضًا إدراك الترابط والتواصل بين الهواتف المحمولة والساعات ومكبرات الصوت والشاشات الذكية والأجهزة الأخرى التي تحتوي على بيانات السيارة.

نظام HarmonyOS 2.0 على الهواتف الذكية

على الرغم من المشاكل المرتبطة بعدم القدرة على العمل مع جوجل، تواصل هواوي إطلاق هواتف ذكية جديدة بنظام التشغيل Android OS وبخدمات هواوي موبايل بدلاً من خدمات جوجل موبايل. وتواصل أيضا تطوير متجر تطبيقات AppGallery الخاص بها ونظام التشغيل HarmonyOS مع إطلاق برامج رئيسية كاملة. ومع ذلك، قال رئيس شركة Huawei أن الشركة لن تحتاج أكثر من 300 عام للحاق بكل من Google و Apple.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة Ren Zhengfei في مقابلة مع Dragon Magazine أن مبيعات الأجهزة بأنظمة تشغيل Android و Apple في العالم ضخمة ، وهواوي متأخرة بالنسبة لهم. ويبدو من الصعب على المستهلكين قبول أنظمة تشغيل أخرى، وبالتالي، يمكن أن يستغرق نظام تشغيل هواوي وقتًا طويلاً لتجاوز Android و Apple ، ولكن ليس أكثر من 300 عام.

في الوقت الحالي ، يحتوي Google Play على أكثر من 2.1 مليون تطبيق، بينما يحتوي متجر هواوي AppGalery حاليًا على 55000 تطبيق فقط. على المدى القصير، من الصعب بلا شك تغيير مكانة خدمات جوجل للهواتف المحمولة GMS ، وكذلك استبدال Android بنظام التشغيل Hongmeng OS.

حول نظام هارموني او اس 2.0

عقدت شركة هواوي مؤخرا مؤتمر المطورين لعام 2020 الذي أصدرت من خلاله نظام التشغيل الجديد HarmonyOS 2.0 . وصرّح كل من وانغ تشينغلو، رئيس قسم البرمجيات في هواوي ، ويانغ هايسونغ، نائبه عقب المؤتمر بخطة طرح النظام HarmonyOS 2.0 وقالوا بأن النظام سيكون جاهزًا للاستخدام العام المقبل، لكن سيكون متاحًا للتجربة من قبل المطورين في ديسمبر من هذا العام.

وقال يانغ هايسونغ أن شركة هواوي تخطط لإنتاج 100 مليون وحدة من أجهزتها ومعداتها الخاصة التي تعمل بنظام HarmonyOS في غضون عام. في حين يتوقع أن تنتج شركات التصنيع الخارجية ما يقارب 100 مليون جهاز.

يذكر أن نظام تشغيل هارموني الجيل الثاني، يعمل على جميع الأجهزة الذكية التابعة للشركة، مثل الساعات الذكية، التلفزيونات، السيارات وقريبًا الهواتف الذكية.

وألمحت هواوي خلال المؤتمر أن النظام الجديد سيكون جاهزًا للاستخدام العام المقبل، وسيتم إطلاق هاتف في أكتوبر من عام 2021 يعمل بهذا النظام.

الشركة أوضحت أن النظام حصل على بعض التحسينات وهو جاهز للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية، ويمكن للمطورين البدء بالتجربة من الآن.

وكانت تقارير سابقة قد أكدت أن هواوي ستقوم بإطلاق هواتفها المستقبلية بنظامين تشغيل، نظامها هارموني ونظام اندرويد ويمكن للمستخدم اختيار أي نظام سيعتمد عليه. ولم تعلن الشركة عن خطط محددة لإطلاق النظام الجديد مع هواتفها الذكية خلال العام المقبل.

 نظام تشغيل هواوي HarmonyOS سيعمل على شاشات ذكية للسيارات قريبا
الخطى

تعليقات

ليست هناك تعليقات

    google-playkhamsatmostaqltradent

    تم الكشف عن مانع الإعلانات

    الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم - مركز العراق الرقمي