recent
أخر الأخبار

ابل تؤكد عدم توفير شاحن أو سماعة أذن مع هواتف ايفون 12: تعرف على السبب

الصفحة الرئيسية

 

ابل تؤكد عدم توفير شاحن أو سماعة أذن مع هواتف ايفون 12: تعرف على السبب

أكدت شركة آبل Apple اليوم رسميا عدم توفير شاحن أو سماعة earbuds مع هواتف ايفون 12 الجديدة، والتي كشفت عنها خلال مؤتمر خاص اليوم وتشمل 4 هواتف ايفون جديدة وهي ايفون 12 و12 ميني و12 برو و12 برو ميني، وتدعي شركة آبل أن عدم توفير شاحن أو سماعة مع هواتف ايفون الجديدة من شأنه الحفاظ على البيئة. 

ماذا قالت آبل عن إزالة الشاحن والسماعة من صندوق هواتف ايفون ؟ 

وتقول شركة آبل أن عدم توفير شاحن أو سماعة أذن مع سلسلة هواتف iPhone 12 يأتي لأسباب بيئية أو للحفاظ على البيئة، حيث أن الخطوة الجديدة تعني استهلاك مواد خام أقل لكل جهاز آيفون تبيعه الشركة، بالإضافة لتوفير صندوق بحجم أصغر، وهو ما يتيح شحن وحدات آيفون أكثر بنسبة 70 في المئة، وهو ما يقلل من انبعاثات الكربون الضارة على البيئة، وقدرت شركة Apple أن قرارها الجديد يساهم في خفض انبعاثات الكربون أكثر من مليوني طن متري سنويا، أي ما يعادل عادم 450 الف سيارة.

ردود أفعال غاضبة 

وفيما تقبل بعض المستخدمين قرار ابل الجديد بعدم توفير شاحن أو سماعة مع هواتف ايفون 12 الجديدة، إلا أن القرار واجه غضبا من الآخرين، حيث يرى البعض أن القرار متعلق أكثر بزيادة أرباح آبل وخفض تكاليف الشحن وليس حماية البيئة كما تدعي الشركة. 

ولن توفر آبل أي ملحقات سواء الشاحن أو سماعات الأذن مع جميع الهواتف التي تبيعها الآن أيضا، بما في ذلك هواتف ايفون 11 وهواتف ايفون SE وغيرها، حيث تأتي هذه الهواتف مع كابل (Lightning إلى USB-C) فقط مثل هواتف iPhone 12 الجديدة. 



وفيما يتوفر كابل  (Lightning إلى USB-C) فقط مع هواتف iPhone 12 الجديدة، إلا أن الشاحن الخاص بهواتف ايفون 11 وهواتف ايفون السابقة غير متوافق مع الكابل الخاص بايفون 12 حسب موقع ماشابل، وهو ما يعني أن المستخدم بحاجة لشراء شاحن مستقل يمكنه العمل أيضا مع أجهزة ماك إذا كان المستخدم يمتلك جهاز ماك، هذا بالإضافة إلى شراء سماعة أذن سلكية أو سماعة أذن لاسلكية. 

ويبدأ سعر ايفون 12 ميني من 699 دولار أمريكي وسعر ايفون 12 من 799 دولار أمريكي، فيما يبدأ سعر ايفون 12 برو من 999 دولار أمريكي وسعر ايفون 12 برو ماكس من 1099 دولار أمريكي، وسيحتاج المستخدم وفقا لقرار آبل الجديد الدفع لشراء شاحن وسماعة أذن. 

google-playkhamsatmostaqltradent

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم - مركز العراق الرقمي