recent
أخر الأخبار

فيسبوك تحد إعادة توجيه الرسائل عبر ماسنجر لمنع انتشار المعلومات المضللة

الصفحة الرئيسية

أعلنت فيسبوك رسميا عن ميزة جديدة للحد من إعادة توجيه الرسائل على ماسنجر، بحيث لا يمكن لمستخدمي تطبيق التراسل الفوري فيسبوك ماسنجر إعادة توجيه الرسائل إلا إلى خمسة أشخاص أو مجموعات فقط في المرة الواحدة، وذلك بهدف إبطاء انتشار المعلومات المضللة والمحتوى الضار، والذي تقول فيسبوك أنه قد يسبب  ضررا حقيقيا.

وقالت فيسبوك أن السيطرة على انتشار المعلومات المضللة أمر بالغ الأهمية في ظل انتشار وباء فيروس كورونا المستجد ومرض كوفيد-19 عالميا، بالإضافة إلى اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة ونيوزيلندا ودول أخرى، وكانت الشركة الأمريكية التي تمتلك إلى جانب فيسبوك كل من ماسنجر وواتساب وانستجرام أنها اتخذت العديد من الإجراءات مؤخرا للمزيد من الشفافية والمعلومات الدقيقة، حيث وفرت مركزا للمعلومات المتعلقة بفيروس كورونا المستجد يتيح للمستخدمين إمكانية الوصول إلى المعلومات والموارد الموثوق منها لمساعدتهم على البقاء بأمان، كما وفرت الشركة أيضا مركز معلومات التصويت لمساعدة الناخبين في معرفة كيفية التسجيل للتصويت وتشجيعهم على الانتخاب، وأن الحد من إعادة توجيه الرسائل عبر ماسنجر Messenger من شأنه مكافحة جهود أصحاب النوايا السيئة في نشر المعلومات المضللة.

وأضافت فيسبوك أنها ترغب في أن يكون ماسنجر منصة آمنة جديرة بالثقة للتواصل مع الأصدقاء والعائلة، حيث قدمت في وقت سابق من هذا العام 2020 ميزة التحقق عبر خطوتين، بالإضافة لطرق أسهل لحظر والإبلاغ عن الرسائل غير المرغوب فيها، وأن الميزة الجديدة توفر طبقة أخرى من الحماية عن طريق الحد من انتشار المعلومات المضللة حول فيروس كورونا المستجد والمحتوى الضار الآخر.

ويمكن للمستخدمين تحميل أحدث إصدار من تطبيق Messenger لهواتف آيفون مجانا من خلال متجر آبل للتطبيقات App Store، كما يمكن لمستخدمي أندرويد تحميل أحدث إصدار من التطبيق مجانا عبر متجر جوجل Play. 
google-playkhamsatmostaqltradent

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم - مركز العراق الرقمي