recent
أخر الأخبار

مايكروسوفت تستحوذ على استوديوهات بيثيسدا Bethesda مقابل 7.5 مليار

الصفحة الرئيسية


 أعلنت شركة مايكروسوفت الأمريكية رسميا الاستحواذ على شركة ZeniMax Media الأم لاستوديو Bethesda لتطوير الألعاب، وهو الاستوديو المسؤول عن تطوير العديد من الألعاب الشهيرة مثل سلسلة  العاب الاكشن Fallout ولعبة الفانتازيا The Elder Scrolls، وقالت مايكروسوفت أن الاستحواذ على بيثيسدا يمثل يوما خاصا في تاريخ الشركة، حيث يعتبر من أكثر استوديوهات الألعاب انجازا لمنصة اكس بوكس. 


وتزيد الخطوة الجديدة من مايكروسوفت استوديوهات تطوير العاب Xbox داخل الشركة إلى 23 استوديو، حيث تضيف الصفقة الجديدة التي كلفت مايكروسوفت حوالي 7.5 مليار دولار أمريكي نقدا ثمانية استوديوهات جديدة للشركة، والتي تشمل Bethesda Softworks و Bethesda Game Studios و id Software و ZeniMax Online Studios و Arkane و MachineGames و Tango Gameworks و Alpha Dog و Roundhouse Studios، وهي الاستوديوهات المسؤولة عن إنتاج العاب مثل  The Elder Scrolls و Fallout و Wolfenstein و DOOM و Dishonored و Prey و Quake و Starfield وغيرها.


تخطط مايكروسوفت للحفاظ على بيثيسدا كقسم مستقل داخل الشركة

ورحبت مايكروسوفت بانضمام 2300 موظف من موظفي  ZeniMax Media الأم لاستوديو بيثيسدا لفريق عمل الشركة، وتخطط عملاق البرمجيات للحفاظ على بيثيسدا كقسم مستقل داخل الشركة، مع الحفاظ على هيكلية وقيادة الاستوديو. 


وقال ساتيا ناديلا الرئيس التنفيذي لشركة Microsoft تعليقا على صفقة الاستحواذ الجديدة أن بيثيسدا حققت نجاحا كبيرا كمطور وناشر للألعاب، وأضاف أن الشركتين ستعملان معا على تعزيز الطموحات للوصول إلى أكثر من ثلاثة مليارات لاعب في جميع أنحاء العالم، وقال روبرت التمان الرئيس التنفيذي لشركة ZeniMax أن الفائزين الأكبر من الصفقة اليوم هم اللاعين المعجبين بألعابنا، حيث من شأن الصفقة على أن تساهم في تحسين الألعاب التي نوفرها. 


وتأتي خطوة مايكروسوفت بالاستحواذ على أحد أهم استوديوهات الألعاب بعد الإعلان رسميا عن الجيل الجديد من أجهزة اكس بوكس، والذي يشمل كل من Xbox Series X بسعر 500 دولار وXbox Series S بسعر 300 دولار، بالإضافة لإعلان شركة سوني عن الجيل الجديد المنافس من أجهزة بلايستيشن والذي يشمل إصدارين من PS5. 

google-playkhamsatmostaqltradent

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم - مركز العراق الرقمي